منتدى نــــ الــقــمـــر ـــــور
موضوع مهم للغاية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا موضوع مهم للغاية 829894
ادارة المنتدي موضوع مهم للغاية 103798
موضوع مهم للغاية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا موضوع مهم للغاية 829894
ادارة المنتدي موضوع مهم للغاية 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أهلا بكل أعضاء نــ القمر ـــور
إنتظروا مفاجأة نور القمر قريبا ."برنامج من القلب للقلب "
انتظروووووووناااااااااااااااااا

موضوع مهم للغاية

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مريم
عضو جديد
عضو جديد
مريم

انثى

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: موضوع مهم للغاية   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 20, 2008 6:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أخت لكم أريد أن أضع أول قضية في هذا المنتدى وأنا متأسفة إن كنت قد تجاوزت حدودي ، ولكن ما
دفعني للكتابة إلا القلق الشديد والخوف من الموضوع نفسة ألا وهو ( الحجاب )

أنا مش عارفة هل ألبسة أم لا ؟

وهل لو ما لبستوش هيكون حرام عليا ولا أيه ؟

ممكن يا جماعة تفيدوني أنا أختكم وبصراحة اللي شجعني علشان أكتب وأتكلم في هذا المنتدى هو كلام
الأخ ( أبوالطيب ) لأنة قال إننا هنعرض قضايا ونحاول نحلها من الجوانب الشرعية ...

أرجو الرد

أختكم

مـــــريــــــــــم
http://www.google.com
نـــــور
الـــــمـــــــديـــــــر
الـــــمـــــــديـــــــر
نـــــور

ذكر
المزاج : موضوع مهم للغاية 810
المهنة : موضوع مهم للغاية Collec10

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم للغاية   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 5:19 am

طب فى البداية بقول السلام عليكم

ازيك يامريم يارب تكوني بخير

في البداية سعيد بموضوعك

اما بالنسبة للمشكلة اللى انتى عرضتيها ديه

الحجاب فرض يامريم

يعني واجب على كل مسلمة

يعني مفيش فيه ينفع والا مينفعش

ده فرض وعدم ارتداء الحجاب حرام شرعا

والمسألة ديه مفيش حد اختلف عليها يامريم

ده ردي وزي ما قلتلك الحجاب فرررررررررررض على كل مسلمة.
وشكرا على موضوعك وقضيتك يامريم
https://norel2mar.ahlamontada.net
ham
عضو جديد
عضو جديد
ham

ذكر

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم للغاية   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 6:32 am

السلام عليكم اولا انا احب ااكد على كلام اخونا احمد اللى ربنا يجازية كل خير على الكلام الجميل اللى قالة بدليل من الكتاب والسنة

فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما) صدق الله العظيم

اما الحديث

عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها .

رواه البخارى

وجزاكوا الله كل خير ) ،
https://norel2mar.ahlamontada.net
remy
مشرفة
مشرفة
remy

انثى

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم للغاية   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 6:54 am

ازيك يا مريم يا قمر
انا رأيي يا قمر ان حراااام لان احنا ربنا خلقنا مسلمين وفضلنا عن غيرنا ازااااي؟
يعني مثلا يا قمر الزمن دا اي بنت او اي شاب بيشوف بنت ماشية من غير حجاب بيؤل عليها اية علطووول؟؟؟؟؟؟؟
م....................س...........ي............ح............ي................ة

فا يا قمر حرام دا فريضة زي مكلنا عرفين وبيخلي شكل البنت شيك اوي وكمان لما بيكون ف الاول اختاري لبس جميييل وحلو
وطرح حلوة عليه وابتدي مرة اسبانيش مرة عادي كدة يعني عشان تتعودي بجد لان دا هيحليكي اكتررررر والله سدئيني
ياريت مش تزعلي يا قمر لو رأيي زعلك بس انا عاوزة مصلحتك وعاوزة ربنا يرضا عنك وعننا كلنا ان شاء الله ياقمر
وكمان الحجاب بيدي رونق وشياكة وبهجة حلوة للبنت
http://WWW.NOREL2MAR.AHLAMONTADA.NET
المصري
عضو مشارك
عضو مشارك
المصري

ذكر
المهنة : موضوع مهم للغاية Engine10

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم للغاية   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 1:43 pm

أليك أختي في الله هذه رسالة من أخ مشفق عليك من عذاب النار فأسأل الله أن ترقق قلبك الحي النظيف الطاهر

أختاه

أيتها الطاهرة النقية التي نبتت في حقل الإسلام وسقيت بماء الوحي فكانت زهرة غالية يجب أن نحفظها بل ونحافظ عليها في كل وقت وحين .....

إنني أخاطب ضميرك الحي وفطرتك النقية ، إسمعي منى تلك الكلمات بأذني قلبك وتحرري من قيود النفس والهوى واجعلى تلك اللحظات بمثابة وقفة مع النفس لعلك بعدها تكونين في الفردوس الأعلى

إعلمي أيتها الأخت الغالية أن الإسلام يهدف في المقام الأول إلى اقامة مجتمع طاهر نظيف لا تثار فيه الشهوات ولا تستثار فيه دوافع الرغبة في كل حين ....

ولذا حرم الإسلام التبرج وفرض الحجاب على كل مسلمة تؤمن بالله جل وعلا.

والإسلام ما فرض هذه الضوابط على المرأة المسلمة في ملبسها وزينتها إلا لصيانتها وحمايتها من عبث العابثين ومجون الماجنين وإلا لتكون المرأة المسلمة كالدرة المصونة ، أو كاللؤلؤة المكنونة التى لا تصل إليها الأيدي الآثمة.

لقد فرض الإسلام عليك الحجاب لا لأنك شئ مستقذر يستر ولكن لأنك جوهرة يجب أن تصان عن الأعين فإنه كلما ازدادت القيمة كلما ازدادت الحاجة لسترها وحفظها فكلما استترت المسلمة كلما ازاددت غلاوة وقيمة .

ولذلك وصف الله الحور العين في الجنة بقوله ( حور مقصورات في الخيام )

وقال (ص) عن نساء الجنة (ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها ) ]رواه الترمزي بسند صحيح[

فوصف خمار الحور العين .. ويا له من شرف عظيم

أختاه

ويحضرني الآن سؤال أهمس به اليك هل تحبين الله ورسوله (ص) ؟؟!!

اذن فلماذا تخالفين أمر الله وتخافين من الحجاب والعفة ؟!

إن جمالك مستور في الدنيا لزوجك المؤمن . وفي الآخرة يعطيك الله أضعاف أضعاف جمالك في الدنيا في تلك الجنة التي فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .

أختاه

يا من تريدين التوبة والعودة إلى الله تأملي قول الله ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم )

إنني أريد أن أسوق لكي تلك القصة لتكون حادياً لك إلى التوبة والعودة إلى الله ...

خرجت الأخت (هدى ) من بيتها وليس لها هم سوى أن يجعلها الله سبباً لهداية من حولها وفجأة وجدت فتاه تلبس (الإسترتش) فأشفقت عليها من النار فتقدمت وقالت لها بكل عطف ورحمة : إنني أستأذنك أن تأتي معي إلى الجنة !!

فتعجبت الفتاة وقالت لها وأين هي ؟! قالت : في بيت من بيوت الله فاستجابت لها الفتاة ودخلت معها المسجد فوجدت أن الكل ينظر إليها نظرة عجيبة فأشفقت عليها (هدى) وأسرعت إلى خارج المسجد واشترت لها حجاباً وقالت لها : إلبسي هذا الحجاب حتى لا ينظر إليك أحد وبعد المحاضرة انزعيه إن شئتي فقامت الفتاة وارتدت الحجاب لأول مرة بل وأزالت المساحيق من على وجهها وتوضأت لأول مرة . وصلت المغرب واستمعت الى الدرس (وكان عن وصف الجنة والنار) ثم صلت العشاء ولما حان وقت الإنصراف قالت لها (هدى) الآن تستطيعين ان تنزعي الحجاب إن شئت فقالت لها الفتاة والله لقد ذقت حلاوة الإيمان فلن أخلع الحجاب أبداً ولن أترك الصلاة بل سأكون داعية إلى الله وسأجعل حياتي كلها وقفاً لله عز وجل .

وما هي إلا لحظات حتى خرجت من المسجد فصدمتها سيارة فماتت !!، وسالت الدماء الشريفة التي تحركت لدين الله وأحترقت شوقاً للقاء الله ، فرزقها الله حسن الخاتمة بعد ان كانت منذ ساعة واحدة ممن قال رسول الله فيهن ( صنفان من أهل النار لم أرهما – وذكر منهما – ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) رواه مسلم .

نعم أيتها الأخت إنما أنتى أيام إذا ذهب يومك ذهب بعضك .. بل كالمسافرة إلى الله ولا بد للمسافر من يوم يصل فيه ، إنه اليوم الذي تقفين فيه بين يدي الحق جل جلاله فيسألك عن كل صغيرة وكبيرة وياله من موقف يجعل الولدان شيباً !!

وإن شاء الله للحديث بقية
http://www.aboeltayb.mam9.com
المصري
عضو مشارك
عضو مشارك
المصري

ذكر
المهنة : موضوع مهم للغاية Engine10

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: رد على أختي الغالية مـــريم   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 26, 2008 1:33 pm

أختي في الله من فضلك إضغطي على كلمة ( تفضلي ) لفتح الفلاش

http://www.aboeltayb.mam9.com
مريم
عضو جديد
عضو جديد
مريم

انثى

موضوع مهم للغاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مهم للغاية   موضوع مهم للغاية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 28, 2008 3:23 pm

مرسيه كتير أوي يا مصري بصراحة انا مش عارفة اقولك ايه إنت بجد هايل هايل جدا

أنا مش لاقية كلام أقوله ومش عارفه أعبر عن اللي جوايا لك يا مصري

أنتا غيرت جوايا حاجات كتير أوي ربنا يوفقك انا حاسة انك انسان هايل

انا بجد متشكرة اوي
http://www.google.com

موضوع مهم للغاية
صفحة 1 من اصل 1